العمل: غرامة 10 آلاف ريال بحق المنشآت التي تجبر الوافد على العمل أكثر من 8 ساعات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2018 - 8:24 مساءً
العمل: غرامة 10 آلاف ريال بحق المنشآت التي تجبر الوافد على العمل أكثر من 8 ساعات

كشف مصدر بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم، أن النظام ينص على عدم تشغيل الموظف لأكثر من 8 ساعات في اليوم، مبيناً أن عقوبة المخالفين في ذلك غرامة قيمتها 10 آلاف ريال.

وأوضح المصدر، أنه في حال تجاوزت ساعات عمل الموظف 8 ساعات فيجب منحه مبلغاً إضافياً عن الساعات الإضافية، وإذا لم ينفذ صاحب العمل ذلك يعاقب بالغرامة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل، إنه لوحظ أن بعض المنشآت تخالف قرار الالتزام بتشغيل الموظف 8 ساعات فقط في اليوم، خاصة في القطاعات التي صدر بها قرارات توطين أو تأنيث، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بجولات تفتيشية وستعاقب كل المخالفين.

يذكر أن عدداً من المواطنات العاملات في القطاع الخاص، اشتكين من إجبار المنشآت على عملهن لأكثر من 8 ساعات في اليوم وأحياناً يجبرن على العمل فترتين، وطالبن وزارة العمل بالتدخل لحل مشكلتهن، خاصة أن ساعات العمل الطويلة لا تناسب المتزوجات واللاتي لديهن أطفال.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جود نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.