تحذير عاجل من وزارة الداخلية لكافة الوافدين بشأن الإقامات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 8:45 مساءً
تحذير عاجل من وزارة الداخلية لكافة الوافدين بشأن الإقامات

تحذير هام من وزارة الداخلية الكويتية للوافدين فيما يتعلق بالاقامة فلقد قامت مدير الادارة العامة لشؤون الاقامة اللواء طلال معرفي بتأكيد انه لن يتم تجديد الاقامة لاي وافد انتهت صلاحية جواز سفرة او من قاربت على الانتهاء تطبيقا للمادة رقم 12 من قانون اقامة الاجانب حتى لو كانت ممتدة فسوق تسقط بانتهاء صلاحية جواز السفر الخاص بالوافد .

ولقد أشار أيضا انه من انتهت مدة صلاحية جواز السفر للوافد او من حصل على اخرى جديدة او من قام بتمديد صلاحية قديمة ولم يقومو بالتقدم الادارة شؤون الاقامة المختصة بتسجيل بيانات جوازات سفرهم ونقل معلومات الاقامة الجديدة من جواز السفر القديم الى الجواز الجديد فسوف يتعرض الوافد لدفع غرامة مالية لمخالفة احكام قانون الاقامة الخاص للاجانب اضافة الى ذلك سوف يتم منعهم من السفر خارج أراضي دولة الكويت .

وفي تفاصيل أخرى من أشهر قليلة لقد قامت وزارة الداخلية المتمثلة في قطاع الجنسية والجوازات بربط اقامة المقيم بصلاحية جواز السفر وذكر وقتها مدير عام الاقامة اللواء طلال معرفي ان القانون قديم وان كل ما حدث هو ربط قانون تحديث البيانات بنظام الحاسب الالي بالاضافة الى ذلك لقد ذكر ان الداخلية هي فقط جهة تنفيذية للقوانين وليست مخولة باخطار الناس بضرورة تحديث البيانات بعد تجديد جواز السفر .

وبعد اعتماد هذا القانون لقد اضطر الكثير من الوافدين في الكويت الى دفع غرامات مالية لعدم الالتزام بالقوانين ومؤخرا لقد كانت الداخلية قد اعلنت عن عمل قاونون جديد وهو ربط الاقامة بجواز السفر لتتجنب الداخلية الشكوى باي من الغرامات بعد هذا التطبيق كما يزعم الوافدين في الكويت فلقد قامت الداخلة منذ عده اشهر بتنظيم حملة مكثقة للتنبية على الوافدين بان الداخلية عازمة على ربط الاقامة بجواز السفر ومنحت الوافدين في الكويت فرصة تجاوزت ستة أشهر لتعديل الوضع حتى لا يكون هنالك اي عذرر بعدم تجديد جواز السفر .

بالاضافة الى ذلك لقد تم عمل مطبوعات توعوية بخمس لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والهندية والأوردية ، وتم عمل رول أب بشأن هذا القانون، وتم توزيعه على جميع الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية وجمعيات النفع العام، حتى يتحقق الهدف المنشود من وراء هذه الحملة .

وفي الختام اكمل العميد عادل الحشاش حديثة مؤكد ان الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني قامت بعمل حملة اعلامية كبيرة جدا حول هذا الامر من خلال الاجهرة المسموعه والمرئية والمقروءة مثنيا بدور جميع الوسائل الموجودة لتغطية هذه الحملة في توعيه المواطنين والمقيمين في دولة الكويت .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جود نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.