الرسوم الجديدة التي سيتم تحصيلها من المقيمين ومرافقيهم بالسعودية والفئات المستثناة من الرسوم من عام 2017 إلى عام2020

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 4:16 مساءً
الرسوم الجديدة التي سيتم تحصيلها من المقيمين ومرافقيهم بالسعودية والفئات المستثناة من الرسوم من عام 2017 إلى عام2020

صرحت مصادر مطلعةب المملكة العربية السعودية، عن أهم الخطط التي تسعي المملكة لتطبيقها خلال الفترة المقبلة، وذلك فيما يتعلق “ببرنامج المقابل المالي” والذي من المقرار تطبيقة فى النصف الأول من العام الحالي.

ويذكر أن البرنامج المشار إليه من شأنه أن يتم فرض رسوم على العمالة الوافدة الزائدة عن العمالة السعودية بالشركات .

وأوضح المصدر المطلع أن المقابل المالي يقصد به فرض رسوم علي العمال الوافدين الذين يزيد عددهم عن العمال السعودين في الشركات، مشيرا أن لهذا البرنامج تفاصيل وبنود يود كل مقيم ووافد التعرف.

وأوضح المصدر أن تلك الرسوم المفروضه على الوافدين مؤخرا تعد ضمن الخطط التي وضعتها  المملكة بهدف تحقيق مصدر للدخل للمساعدة في الميزانية العامة حيث أن هذه الرسوم يمكن أن توفر للملكة حوالي مليار من الريالات حتي نهاية العام الحالي.

وأوضحت التفاصيل التي أدلى بها المصدر أن الرسوم ممثلة فى دفع كل مرافق مبلغ 100 ريال بدء من منتصف 2017عام وترتفع القيمة للرسو م  تدريجيا حتى تصل إلى 800 ريال سعودي في عام 2020 ، سيتم تحصيل 400 ريال شهري على كل الوافدين رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية بكل قطاع، وتزداد عام 2018 وتصبح 500 ريال سعودي، وبعدها تزيد حتى 600 ريال سعودي، وعند  2020 تصل الرسوم إلى حوالي  800 ريال سعودي .

أوضحت الجهات المسؤولة بالمملكة أنه بالفعل  هناك استثناء لجنسيات معينة مراعاة لأوضاعها السياسية والاجتماعية ، مثل الجنسيات السورية  واليمنية البور ماوية وبعض الجنسيات الأخرى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جود نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.